عبدالرحمن المطيري
مرحبا بك ... إذا كنت احد اعضاء منتدى عبدالرحمن المطيري فتفضل بالدخول إذا كنت زائر نتمنى ان تكون أحد أعضاء منتديات عبدالرحمن المطيري ...



يامرحبا في منتدى فوق يرقا = راقي وهذا منتدى يالخوي غير

خطوطه اربع والاطارات زرقا = يجمع شباب طيب ينشر الخير



عبدالرحمن المطيري

% أهلا بكم في منتدى عبدالرحمن المطيري %
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتاتصل بناالتسجيلدخول
ترقبو كل جديد ومفيييد في منتديات عبدالرحمن المطيري....

شاطر | 
 

 ما الفرق بين غزة ودبي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـــفـــارس
عضو مساهم
عضو مساهم
avatar

ذكر عدد الرسائل : 20
الموقع : لا يوجد
العمل/الترفيه : ....
الكنية : أبو فارس
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

مُساهمةموضوع: ما الفرق بين غزة ودبي؟   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 3:48 pm


ما الفرق بين غزة ودبي؟
سأطيل عليكم لكن الموضوع جد مهم ...
قد يبدو العنوان غريباً للوهلة الأولى عند كثير من الناس .. فلا مجال عندهم للمقارنة بين هاتين المدينتين .. وفي نظرهم أن أكتب عن أوجه التوافق بينهما إن كان ولابد .. وقصدهم من ذلك أن قطاع غزة لا يرتقي لمجرد ذكره مع إمارة كبيرة كإمارة دبي .. ولذا سأورد هنا نقطتين فقط توضح تفوق غزة على أختها دبي وهما الكثافة السكانية والشهرة العالمية ..
رغم أن مساحة دبي تعتبر أضعاف مساحة قطاع غزة (عشرة أضعاف تقريباً ) .. إلا أن عدد السكان في غزة يفوق عدد سكان إمارة دبي .. ففي إحصائية عام 2002م بلغ سكان إمارة دبي 961 ألف نسمة .. بينما بلغ سكان قطاع غزة 1.3 مليون نسمة.
ومن ناحية الشهرة العالمية .. فليس لدي أدنى شك بأن قطاع غزة أشهر بكثير من إمارة دبي .. لا من الناحية العربية والإسلامية فحسب .. بل من الناحية الدولية والعالمية .. فكل نشرة أخبار لا تخلو من أخبار عن غزة وأهالي غزة .. وكل مؤتمر واجتماع لا يخلو من الكلام عن قطاع غزة وأهالي غزة .. بل لو التقت أي شخصيتين سياسيتين الأولى من المشرق والأخرى من المغرب فلابد لهما من الحديث عن حال غزة وأهالي غزة .. بل تعدت الشهرة مجرد المعرفة إلى التعاطف والحب والشعور بالأخوة على المستوى العالمي بأسره .
الذي دفعني إلى كتابة هذا الكلام .. هو أنني قرأت خبرين منشورين في جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية .. سأوردها لك إجمالاً ..
يقول الخبر الأول من دبي .. أن إمارة دبي شهدت حفلا وصف بـ "الأسطوري" مساء الخميس الفائت واستمر حتى صباح اليوم التالي. وأقيم الحفل - الذي تكلف 20 مليون دولار وسط جزر "النخلة" الصناعية في مياه الخليج - بمناسبة افتتاح منتجع "أتلانتس" الذي يعد أحد أفخم منتجعات العالم ، حيث بلغت تكلفته ملياري دولار .. وأطلقت في الحفل ألعاب نارية تكلفت وحدها ما يزيد على 10 ملايين درهم إماراتي تفوق قوتها ما أطلق في أولمبياد الصين بمقدار سبعة أضعاف .. وقالت الشركة المنظمة للحفل إن عدد الحضور زاد على ألفي شخصية من نجوم ومشاهير العالم على رأسهم مغنية البوب الشهيرة كايلي مينوج حيث كان لها فقرة في المهرجان مدتها ساعة كاملة ..
أما الخبر الثاني فهو من غزة .. قال عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المطاحن في القطاع أن مطاحن الدقيق في غزة بدأت في استخدام القمح الثانوي "المخصص للحيوانات والطيور" وطحنه إلى دقيقٍ وذلك بعد نفاذ القمح الأساسي المستخدم وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين والمخابز بسبب الحصار والإغلاق المتواصل لليوم الثامن عشر على التوالي .. وقال العجرمي في بيان له اليوم": "مطاحن غزة بدأت تستخدم القمح الرديء المخصص للحيوانات والطيور وتحوله إلى دقيق لتلبية احتياجات السوق والمخابز التي لا تعمل" .. ويذكر أن غزة تعيش في أوضاع مأساوية حيث تتعرض المخابز في القطاع إلى أزمة شديدة مؤخرا بسبب تواصل انقطاع الكهرباء ووقف إمدادات الغاز والوقود إلى القطاع و إغلاق المعابر منذ أكثر من 17 يوما ..
حقيقةً لا يمكن وصف حفل دبي المذكور بأنه إسراف وتبذير لأنها والله قليلة في حقه .. بل يمكننا أن نصفه بأنه كارثة بكل المقاييس .. العالم يعج بأزمات مالية متتالية وارتفاع في أسعار المواد الأساسية .. وارتفاع في معدلات الفقر والبطالة .. وهبوط حاد في أسواق الأسهم والبورصة .. وديون متراكمة .. وشركات بل دول تعلن إفلاسها .. ثم تدفع هذه الأموال في ليلة واحدة .. كيف يمكننا وصف ما يحدث ؟ .. وإلى أي مستوى من التفكير وصل إليه هؤلاء ؟ .. وكيف ستكون النهاية ؟ ..
أنا لا أعلم .. ولكن الذي أعلمه وأوقن به وأعتقده هو أن ما يحدث مخالف للعقل والفطرة والإسلام ..
عمر بن عبدالعزيز الرشيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالرحمن المطيري
مدير
مدير


ذكر عدد الرسائل : 139
الموقع : جدة
العمل/الترفيه : طالب
الكنية : أبو عوض
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين غزة ودبي؟   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 8:53 pm

.





مشاركة أكثر من متميزة وتعليقي عليها:



اقتباس :
إن الله يمهل ولا يهمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a-alazeze.yoo7.com
& البدر &
ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــ
avatar

عدد الرسائل : 43
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين غزة ودبي؟   الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 9:09 pm

لا أقول ولا أجول تعليقي :ــ

قال تعالى " وإذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا "

وقال تعالى " لقد كان لسبأ في مسكنهم اية جنتان عن يمين وشمال كلو من رزق ربكم واشكرو له بلدة طيبة ورب غفور فأعرضو فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذواتي اكل خمط واثل وشيء من سدر قليل......"



اللهم اجعلنا نعتبر من غيرنا ولا تجعلنا عبرة لغيرنا





وصلى الله على المصطفى المختار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الفرق بين غزة ودبي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبدالرحمن المطيري :: عام-
انتقل الى: